منتديات الأمور الحزين

منتديات الأمور الحزين

طـــــمــوح بــلا انتــــــــهاء
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 أبوتريكة و شيكابالا يقودان الفراعنة أمام البافانا بافانا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمور الحزين
 :
 :
الأمور الحزين

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 411
نقاط : 908
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
الموقع : http://elamour.forumegypt.net

أبوتريكة و شيكابالا يقودان الفراعنة أمام البافانا بافانا  Empty
مُساهمةموضوع: أبوتريكة و شيكابالا يقودان الفراعنة أمام البافانا بافانا    أبوتريكة و شيكابالا يقودان الفراعنة أمام البافانا بافانا  Icon_minitimeالثلاثاء مارس 29, 2011 4:14 am

عبد ربه ليبرو.. وأحمد علي مهاجم وحيد
وضع موقع الاتحاد المصري لكرة القدم التشكيل الذي وجده الاقرب لمنتخب مصر خلال لقاء جنوب افريقيا السبت، ويلتقي منتخب الفراعنة مع البافانا بافانا في الثامنة وخمس دقائق من مساء السبت في الجولة الثالثة من تصفيات كأس امم افريقيا 2012 المقرر اقامتها بغينيا الاستوائية والجابون.
ورأى موقع الاتحاد الكرة من واقع أخر مران اجراه الفريق المصري بجنوب افريقيا الجمعة أن احمد علي لاعب الهلال سيتواجد كرأس مثلث في الهجوم ومن خلفه محمد ابو تريكة ومحمود عبد الرازق (شيكابالا).
وسيعود عصام الحضري لحراسة عرين الفراعنة امام البافانا بافانا وكذلك سيتواجد حسني عبد ربه كليبرو، وفي سياق متصل قال الموقع الرسمي للاتحاد المصري أن رئيس مجلس ادارة الاتحاد سمير زاهر حرص على دعم لاعبي الفراعنة والاجتماع بهم صباح السبت.
وطالب زاهر لاعبي المنتخب المصري بما وصفه الدفاع عن كبريائهم وتاريخهم، معرباً عن تفاؤله بقدرة المنتخب المصري على تحقيق الفوز، ولا بديل للفراعنة عن الفوز امام الاولاد الاولاد للعودة من جديد للمنافسة على صدارة المجموعة من أجل التأهل لكأس الامم.
تشكيل الفراعنة بحسب موقع الاتحاد: حراسة المرمى: عصام الحضري ، الدفاع: حسني عبد ربه ومحمود فتح الله ووائل جمعة ، الوسط: احمد المحمدي واحمد سمير فرج وحسام غالي واحمد فتحي وشيكابالا ومحمد ابو تريكة ، الهجوم: احمد علي.

كان منتخب مصرقد انهى استعداداته القوية لمواجهه مستضيفه جنوب افريقيا تحت شعار لابديل عن الفوز للحفاظ على اللقب الافريقى وزعامة الكرة الافريقية ومواصلة المشوار فى الادغال الكروية الافريقيه.
ويدخل منتخب مصر المباراة على نفس الملعب الذي شهد فوز الفراعنه التاريخي على ايطاليا وسيلعب منتخب مصر من أجل الفوز فقط ليستمر فى المنافسة ولاسعاد كل المصريين بعد تأكد نقل المباراة ليشاهدها كل مواطن مصرى واكتملت قائمة المنتخب المصري في جنوب افريقيا بوصول اللاعبين المحترفين ولاعبي الزمالك.

وقد أدلى حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني بتصريحات أكد فيها أنه سيلعب للفوز ولديه النجوم والقدرات التى تمكنه من تحقيق الفوز فى المباراة التى ستقام في الثامنة وخمس دقائق مساءً على استاد أليس بارك الذي يسع لـ 60 ألف متفرج بمدينة جوهانسبرج وهو الملعب الذي احتضن فوز مصر التاريخي على إيطاليا بهدف محمد حمص في 2009.
ويدير المباراة طاقم تحكيم من مالي بقيادة الحكم المخضرم كومان كوليبالي والذي أعرب شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصرى عن رضاه التام بعد تعيين هذا الحكم لهذه المباراة الهامة وتحتل مصر المركز الأخير في مجموعتها السابعة بنقطة واحدة بعد التعادل مع سيراليون في القاهرة وخسارة أمام النيجر في النيجر بينما تحتل جنوب افريقيا المركز الأول بأربع نقاط بالفوز على النيجر والتعادل مع سيراليون.
ويدخل منتخب الفراعنة المباراة بمعنويات مرتفعه وتصميم من كل النجوم على الفوز رغم توقف النشاط فى مصر فى الفترة الاخيرة مما أثر على اعداد المنتخب و عدم خوض المنتخب لأي مباريات ودية استعدادا لهذه المباراة بعد الغاء لقاء الولايات المتحدة وهو الأمر الذي أدى الى تراجع المنتخب من المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) في يناير الى المركز 35 في تصنيف الشهر الجاري وهو أسوأ مركز لمصر في تصنيف الفيفا منذ يوليو 2009.
وأكد الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم ان المعنويات فى القمة ولابديل عن الفوز وقال انه ربط مصيره على رأس مجلس إدارة اتحاد الكرة بهذا اللقاء الذي اعتبره فرصة لرفع معنويات الشعب المصري في هذه المرحلة واكد شحاتة على روح الثورة وقال "ما استطيع ان أؤكده هو ان روح اللاعبين ستكون أقوى بكثير عما كانت عليه في السنوات الاخيرة بعدما زاد تعلقهم بمصر عقب الثورة".
من ناحيه اخرى يدخل منتخب الأولاد هذا اللقاء بصورة أكثر جاهزية من نظيره المصري بعد ان قام بعدة معسكرات قبل هذه المباراة وخاض مباراتين وديتين أمام المنتخب الامريكي والمنتخب الكيني خسر في الأولى وفاز في الثانية واعتبر بيتسو موسمياني المدير الفني لجنوب افريقيا الحالة التي يمر بها الفراعنة فرصة لمنتخبه لحسم بطاقة التأهل للبطولة التي ستقام في الجابون وغينيا الاستوائية في يناير المقبل.
ورغم ذلك اعترف موسمياني ان منتخب مصر يظل منتخباً كبيراً بخبرة لاعبيه التي تتفوق على خبرة لاعبي جنوب افريقيا مشبها أداء الفراعنة بأسلوب لعب المنتخب المكسيكي ويعتمد منتخب الأولاد بصورة كبيرة على قائده ستيفن بينار لاعب توتنهام الانجليزي والذي أكد ميدو مهاجم الزمالك ان مراقبته بصورة محكمة ستمنح منتخب مصر فرصة الفوز باللقاء.

وربما يكون خط دفاع جنوب افريقيا هو أسوء خطوطه نظراً لقلة خبرة لاعبيه وهو الأمر الذي سيدفع المدرب الجنوب افريقي بإشراك المخضرم جكسا يجي لاعب ليرس البلجيكي في خط الدفاع لمراقبة محمد زيدان حسبما ذكرت صحف جنوب افريقيا الجمعة.
وستسافر جنوب افريقيا لمواجهة مصر في الجولة القادمة في يونيو ثم يلتقي الفراعنة بعد ذلك مع سيراليون في فريتاون في مواجهة محفوفة بالمخاطر في سبتمبر ويختتم المنتخب المصري مشواره بالتصفيات باستضافة النيجر في أكتوبر.
وتضم قائمة منتخب مصر عصام الحضري وحسام غالي ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وسيد معوض ومحمد شوقي وحسني عبد ربه ومحمد أبو تريكة ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) ومحمد زيدان.
اما قائمة جنوب افريقيا فتضم ايتومولينج كوني وسيبونيسو جاكسا وانيل انجونجا وروبن كلوتي ومورجان جود وبونجاني كومالو وكاجيشو ديجاكوي وسيفيوي تشابالالا وستيفن بينار وديفيد سوما وكاتليجو مفيلا.

وذكرالاتحاد المصرى لكرة القدم على موقعه الاليكترونى مساء الجمعة ان المنتخب المصرى ادى مرانه الاخير فى ظروف صعبة للغاية فى ظل احوال جوية سيئة هبت على جنوب افريقيا واكتفى الكابتن حسن شحاتة ومعاونوه باداء اللاعبين لمران خفيف داخلى بعيدا عن سوء المناخ داخل احدى الصالات وكان الجهاز الفنى قد اعتمد طوال الايام الماضية على تحفيظ اللاعبين مهامهم والتى اعتمدت على التوازن بين الدفاع والهجوم بهدف تحقيق الغرض المطلوب من اللقاء وهو الفوز والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاث ان شاء الله واستقر شحاتة على طريقة اللعب التى سيخوض بها اللقاء و اتفق الجهاز الفنى بشكل نهائى على التشكيل الأمثل الذى سيبدأ به المباراة
وحرص الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ورئيس البعثة على التواجد الدائم بين اللاعبين وافراد الجهاز الفنى لتحفيزهم مؤكدا على ان الشعب المصرى لايرضى بغير الفوز ان شاء الله وانه واثق من امكانية تحقيق هذا الامل.
واشاد زاهر بالمستوى الذى ظهر عليه اللاعبون خلال التدريبات التى خاضها الفريق بجنوب أفريقيا استعداداً لموقعة الأولاد كما اشاد بجهود الجهاز الفنى بقيادة الكابتن حسن شحاتة الذى لعب دوراً كبيراً فى تجهيز اللاعبين فنياً وبدنيا واكد الكابتن سمير زاهر ان المباراة مذاعة على الهواء مباشرة ارضى وفضائى ومن جانبه أكد نجم مصر الدولى أحمد حسام ميدو أن فرصة منتخب مصر فى المباراة أفضل رغم كل الظروف وقال أن الخبرة ستكون عنصر حاسم لصالح مصر وأتمنى لمنتخب مصر التوفيق


أبوتريكة و شيكابالا يقودان الفراعنة أمام البافانا بافانا  541
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبوتريكة و شيكابالا يقودان الفراعنة أمام البافانا بافانا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأمور الحزين :: الأقسام الرياضيه :: قسم الرياضه-
انتقل الى: