منتديات الأمور الحزين

منتديات الأمور الحزين

طـــــمــوح بــلا انتــــــــهاء
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 رشيقة‏..‏ بعد الولادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمور الحزين
 :
 :
الأمور الحزين

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 411
نقاط : 908
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
الموقع : http://elamour.forumegypt.net

رشيقة‏..‏ بعد الولادة Empty
مُساهمةموضوع: رشيقة‏..‏ بعد الولادة   رشيقة‏..‏ بعد الولادة Icon_minitimeالخميس مارس 17, 2011 6:42 pm

رشيقة‏..‏ بعد الولادة BabySet1fLine1


رشيقة‏..‏ بعد الولادة
كتبت ـ إيمان خضير‏:‏
يتعرض جسم الحامل إلي تغيرات كثيرة أثناء الحمل وبعد الولادة‏,‏ فتظهر عليه ترهلات في أماكن معينة وامتلاء في أماكن أخري مما يفسد مظهر المرأة الخارجي‏,‏ وتتساءل الكثيرات عن أفضل السبل المتاحة لاستعادة رشاقة القوام وتقوية العضلات‏.‏ يجيب عن هذا التساؤل د‏.‏ مدحت لطفي استشاري أمراض النساء والولادة قائلا إن هناك تمارين عديدة تساعد المرأة علي استعادة رشاقة قوامها‏,‏ وينبغي أن تبدأ في ممارستها عقب الولادة لكن بشكل تدريجي وبإرشاد الطبيب‏,‏ مع ضرورة الاسترخاء بعد كل تمرين‏,‏ فبالنسبة لتمارين اليوم الأول بعد الولادة فهدفها شد البطن وعودتها إلي الوضع الطبيعي‏,‏ حيث يجب علي السيدة الاستلقاء علي ظهرها وثني ركبتيها وأخذ شهيق مع رفع البطن ثم زفير لطرد الهواء مع شفط البطن إلي الداخل إلي أقصي حد ممكن‏,‏ ويكرر التمرين خمس مرات‏,‏ ويمكن أداء نفس التمرين والسيدة واقفة‏,‏


رشيقة‏..‏ بعد الولادة BabySet1fLine1


وينصح د‏.‏مدحت بعدم ارتداء مشد أو حزام البطن لأنه لا يساعد علي إعادة البطن إلي طبيعتها‏,‏ وبالنسبة لشد عضلات الحوض فيمكن للسيدة الاستلقاء علي ظهرها أو الجلوس مع ضم الأرداف ببطء والضغط علي الفخذين وضمهما معا وتكرار التمرين خمس مرات‏.‏ أما تمارين اليوم الثاني لشد الظهر والأرداف فتستلقي المرأة علي الأرض مع تقويس أو رفع الجزء الأسفل مع الظهر ثم خفض الأرداف ببطء مرة أخري حتي تلامس الأرض‏.‏ ويطالب د‏.‏ مدحت المرأة بممارسة هذا التمرين مرتين في اليوم مع تكراره في كل مرة خمس مرات‏,‏ أما في اليوم الثالث فتكون التمارين بهدف تقوية عضلات البطن والحوض‏,‏ حيث تستلقي السيدة علي ظهرها وساقيها ممدودتان وتقوم برفع رأسها وتثنيه ببطء وهي تنظر إلي أصابع قدميها‏.‏ ولشد وتقوية عضلات البطن ينصح السيدة بأن تستلقي علي ظهرها مع وضع ذراعيها علي صدرها مع ثني الركبتين وتأخذ نفسا عميقا ثم تخرجه في الوقت الذي تقوم فيه برفع رأسها وكتفيها من علي الأرض بحيث تلامس ذقنها صدرها‏,‏ فإذا اتبعت المرأة هذه النصائح ومارست تلك التمارين فسوف تجد نتائج فعالة وتكتسب جسما رشيقا‏.‏



رشيقة‏..‏ بعد الولادة PE-129-0712


رشيقة‏..‏ بعد الولادة 541
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رشيقة‏..‏ بعد الولادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأمور الحزين :: أقسام الاسرة :: قسم آدم وحواء-
انتقل الى: